العاملي

383

الانتصار

* فكتب الشطري بتاريخ 12 - 9 - 1999 ، العاشرة والنصف صباحاً : الأخ صارم بعد التحية والسلام : أولاً : أنا لا أريد أن أتهجم على الشيخ ابن تيمية ، بل أناقش أفكاره ، ولا يهمني التعرض لشخصه ، فأرجو أن تكون مرناً معي . ثانياً : لقد قال ابن تيمية في منهاج السنة : 2 / 241 ما نصه : ( ولم يكن في خروجه مصلحة لا في دينٍ ولا في دنياً ، وكان في خروجه وقتله من ( الفساد ) ما لم يكن يحصل لو قعد في بلده ! ! ) . ثالثاً : صحيح إذا خالفتك لم أكن مفسداً ، ولكن إذا خالفت أوامر النبي فأكون مفسداً ، ففرق بين مخالفتك وبين مخالفة النبي صلى الله عليه وآله . * وكتب ( عرفج ) ، بتاريخ 12 - 9 - 1999 ، الحادية عشرة مساءً : الأخ الشطري . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . حتى نستفيد ويستفيد الأخ شعاع . . . هل توجد في مكتبتكم نسخة من منهاج السنة لشيخ الإسلام ابن تيمية ؟ وهل هذه النسخة هي نفسها الموجودة في بعض المكتبات العامة ؟ وهل الشيعة يقتنون نسخ " محرفة " من هذا الكتاب ؟ نرجو منكم الرد وتعقيب من شعاع . لا يكذب الرائد أهله . * قال العاملي : وغاب المناقشون مشارك والصارم وشعاع ! ! على عادتهم عندما يفحمون ! * * * وكتب ( ذو الفقار ) في هجر الثقافية ، بتاريخ 2 - 10 - 1999 ، التاسعة ليلاً ، موضوعاً بعنوان ( ابن كثير يخبر الشيباني من هو يزيد بن معاوية ! ) قال فيه :